الخميس، مارس 10 2011 15: 34

زراعة التبغ

قيم هذا المقال
(الاصوات 5)

تبغ (النيكوتين تبغ) نبات فريد بمكونه التجاري المميز ، النيكوتين ، الموجود في أوراقه. على الرغم من أن القطن يزرع على مساحة أكبر ، فإن التبغ هو أكثر المحاصيل غير الغذائية نموًا في العالم ؛ يتم إنتاجه في حوالي 100 دولة وفي كل قارة. يُستهلك التبغ في جميع أنحاء العالم كسجائر وسيجار ومضغ أو تدخين التبغ والسعوط. ومع ذلك ، يتم استهلاك أكثر من 80٪ من الإنتاج العالمي كسجائر ، وتقدر حاليًا بنحو 5.6 تريليون دولار سنويًا. أنتجت الصين والولايات المتحدة والبرازيل والهند أكثر من 60 ٪ من إجمالي الإنتاج العالمي في عام 1995 ، والذي قدر بنحو 6.8 مليون طن.

يتم تحديد الاستخدامات المحددة للتبغ من قبل الشركات المصنعة من خلال الخصائص الكيميائية والفيزيائية للأوراق المعالجة ، والتي يتم تحديدها بدورها من خلال التفاعلات بين عوامل الإدارة الوراثية والتربة والمناخية والثقافية. لذلك ، يتم زراعة العديد من أنواع التبغ في العالم ، بعضها له استخدامات محلية وتجارية محددة إلى حد ما في منتج واحد أو أكثر من منتجات التبغ. في الولايات المتحدة وحدها ، يتم تصنيف التبغ إلى سبع فئات رئيسية تحتوي على إجمالي 25 نوعًا مختلفًا من التبغ. تختلف التقنيات المحددة المستخدمة لإنتاج التبغ بين فئات التبغ وداخلها في مختلف البلدان ، ولكن يتم استخدام التلاعب الثقافي للتخصيب بالنيتروجين ، وكثافة النبات ، والوقت والارتفاع ، والحصاد والمعالجة للتأثير بشكل إيجابي على قابلية استخدام الأوراق المعالجة لمنتجات معينة ؛ جودة الأوراق ، ومع ذلك ، تعتمد بشكل كبير على الظروف البيئية السائدة.

التبغ المداخن ، والتبغ بورلي ، والتبغ الشرقي هي المكونات الرئيسية للسجائر الممزوجة ذات الشعبية المتزايدة التي يتم استهلاكها الآن في جميع أنحاء العالم ، ومثلت 57 و 11 و 12٪ على التوالي من الإنتاج العالمي في عام 1995. وهكذا ، يتم تداول هذا النوع من التبغ على نطاق واسع دوليًا ؛ الولايات المتحدة والبرازيل هما المصدران الرئيسيان للتبغ المداخن وأوراق بورلي ، في حين أن تركيا واليونان هما أكبر موردي التبغ الشرقي في العالم. تستهلك الصين ، أكبر منتج ومُصنّع للتبغ في العالم ، معظم إنتاجها داخليًا. بسبب زيادة الطلب على السجائر "الأمريكية" الممزوجة ، أصبحت الولايات المتحدة المصدر الرئيسي للسجائر في أوائل التسعينيات.

التبغ محصول مزروع. في معظم البلدان ، يتم بدء الشتلات من بذور صغيرة (حوالي 12,000 لكل جرام) تُزرع يدويًا على أحواض تربة مُجهزة جيدًا وتُزال يدويًا للزراعة في الحقل بعد الوصول إلى ارتفاع يتراوح من 15 إلى 20 سم. في المناخات الاستوائية ، عادة ما يتم تغطية أحواض البذور بمواد نباتية مجففة للحفاظ على رطوبة التربة وتقليل اضطراب البذور أو الشتلات بسبب الأمطار الغزيرة. في المناخات الباردة ، تُغطى أحواض البذور للحماية من الصقيع والتجميد بإحدى المواد الاصطناعية المتعددة أو بقطعة قماش قطنية حتى عدة أيام قبل الزرع. عادة ما يتم معالجة مواقع الفراش قبل البذر ببروميد الميثيل أو دازوميت لإدارة معظم الأعشاب الضارة والأمراض والحشرات التي تنقلها التربة. يتم أيضًا تصنيف مبيدات الأعشاب الخاصة بإدارة الحشائش التكميلية للاستخدام في بعض البلدان ، ولكن في المناطق التي تكون فيها العمالة وفيرة وغير مكلفة ، غالبًا ما تتم إزالة الأعشاب الضارة والأعشاب يدويًا. عادة ما يتم التعامل مع الحشرات والأمراض الورقية من خلال التطبيقات الدورية لمبيدات الآفات المناسبة. في الولايات المتحدة وكندا ، يتم إنتاج الشتلات بشكل أساسي في البيوت الزجاجية المغطاة بالبلاستيك والزجاج ، على التوالي. تزرع الشتلات عادة في وسط يعتمد على الخث أو الوحل والتي يتم تعقيمها بالبخار في كندا قبل زرع البذور. في الولايات المتحدة ، تُستخدم صواني البوليسترين في الغالب لاحتواء الوسائط وغالبًا ما يتم معالجتها ببروميد الميثيل و / أو محلول مبيض الكلور بين مواسم إنتاج الزرع للحماية من الأمراض الفطرية. ومع ذلك ، هناك عدد قليل فقط من مبيدات الآفات التي تم تصنيفها في الولايات المتحدة لاستخدامها في دفيئات التبغ ، لذلك يعتمد المزارعون هناك بشكل كبير على التهوية المناسبة ، وحركة الهواء الأفقية ، والصرف الصحي لإدارة معظم الأمراض الورقية.

بغض النظر عن طريقة إنتاج الزرع ، يتم قص الشتلات بشكل دوري أو قصها فوق طبقات الأرض القمية لعدة أسابيع قبل الزرع لتحسين التوحيد والبقاء على قيد الحياة بعد الزرع في الحقل. يتم إجراء القصاصة ميكانيكيًا في بعض البلدان المتقدمة ولكن يدويًا حيث تكون العمالة وفيرة (انظر الشكل 1).

الشكل 1. التقطيع اليدوي لشتلات التبغ بالمقصات في زمبابوي

AGR180F3

جيرالد بيدين

اعتمادًا على توافر العمالة والمعدات وتكلفتها ، تُزرع الشتلات يدويًا أو ميكانيكيًا في حقول معدة جيدًا سبق معالجتها بواحد أو أكثر من مبيدات الآفات للسيطرة على مسببات الأمراض و / أو الأعشاب (انظر الشكل 2). من أجل حماية العمال من التعرض لمبيدات الآفات ، نادرًا ما يتم استخدام مبيدات الآفات أثناء عملية الزرع ، ولكن غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى إدارة إضافية للحشائش والآفات الورقية أثناء النمو والحصاد اللاحقين للمحصول. في العديد من البلدان ، يتم استخدام التحمل المتنوع وتناوب التبغ من 2 إلى 4 سنوات مع المحاصيل غير المضيفة (حيث تتوفر الأرض الكافية) على نطاق واسع لتقليل الاعتماد على مبيدات الآفات. في زيمبابوي ، تتطلب اللوائح الحكومية تدمير أسرة الشتلات والسيقان / الجذور في الحقول المحصودة بحلول تواريخ معينة لتقليل حدوث وانتشار الفيروسات المنقولة عن طريق الحشرات.

الشكل 2. الزرع الميكانيكي للتبغ المعالج بالمداخن في ولاية كارولينا الشمالية (الولايات المتحدة)

AGR180F2

يمكن زراعة حوالي 4 إلى 5 هكتارات يوميًا باستخدام عشرة عمال وزرع من أربعة صفوف. هناك حاجة إلى ستة عمال لزراعة النباتات من صفين وأربعة عمال لزراعة النباتات من صف واحد.

 

 

 

 

 

 

جيرالد بيدين 

اعتمادًا على نوع التبغ ، تتلقى الحقول معدلات معتدلة إلى عالية نسبيًا من مغذيات الأسمدة ، والتي يتم تطبيقها يدويًا في البلدان النامية. من أجل إنضاج التبغ المداخن ومعالجته بشكل صحيح ، من الضروري أن ينخفض ​​امتصاص النيتروجين بسرعة بعد اكتمال النمو الخضري. لذلك ، لا يتم استخدام روث الحيوانات بشكل روتيني في التربة المعالجة بالمداخن ، ويتم استخدام 35 إلى 70 كجم فقط لكل هكتار من النيتروجين غير العضوي من الأسمدة التجارية ، اعتمادًا على خصائص التربة وهطول الأمطار. عادةً ما يُزرع بورلي ومعظم أنواع تبغ السيجار والمضغ في تربة أكثر خصوبة من تلك المستخدمة في التبغ المُعالَج بالمداخن ، ولكنها تتلقى 3 إلى 4 أضعاف النيتروجين لتعزيز بعض الخصائص المرغوبة لهذا التبغ.

التبغ هو نبات مزهر ذو نسيج مركزي يثبط نمو البراعم الإبطية (الماصات) عن طريق العمل الهرموني حتى يبدأ النسيج الإنشائي في إنتاج الأزهار. بالنسبة لمعظم أنواع التبغ ، فإن إزالة الأزهار (القمة) قبل نضج البذور والتحكم في نمو المصاص اللاحق هي ممارسات ثقافية شائعة تستخدم لتحسين الغلات عن طريق تحويل المزيد من موارد النمو إلى إنتاج الأوراق. تتم إزالة الأزهار يدويًا أو ميكانيكيًا (بشكل أساسي في الولايات المتحدة) ويؤخر نمو المصاصة في معظم البلدان مع تطبيقات الاتصال و / أو منظمات النمو النظامية. في الولايات المتحدة ، يتم استخدام مبيدات الامتصاص ميكانيكيًا على التبغ المعالج بالمداخن ، والذي يتميز بأطول موسم حصاد لأنواع التبغ المنتجة في ذلك البلد. في البلدان المتخلفة ، غالبًا ما يتم استخدام المبيدات يدويًا. ومع ذلك ، بغض النظر عن المواد الكيميائية وطرق التطبيق المستخدمة ، نادرًا ما يتم تحقيق التحكم الكامل ، وعادة ما تكون هناك حاجة إلى بعض اليد العاملة لإزالة المصاصات التي لا تتحكم فيها المبيدات.

تختلف ممارسات الحصاد بشكل كبير بين أنواع التبغ. أغلفة المداخن والشرقية والسيجار هي الأنواع الوحيدة التي يتم حصاد أوراقها باستمرار (معدة) بالتسلسل أثناء نضجها (شيخوخة) من أسفل إلى أعلى النبات. عندما تنضج الأوراق ، تصبح أسطحها نسيجية وصفراء مع تحلل الكلوروفيل. تتم إزالة عدة أوراق من كل نبات في كل من عدة ممرات فوق الحقل خلال فترة 6 إلى 12 أسبوعًا بعد القمة ، اعتمادًا على هطول الأمطار ودرجة الحرارة وخصوبة التربة والتنوع. أنواع التبغ الأخرى مثل Burley و Maryland وملف السيجار والحشو والتبغ الممضوغ بالنار هي "قطع ساق" ، مما يعني أن النبات بأكمله يتم قطعه بالقرب من مستوى الأرض عندما يتم الحكم على معظم الأوراق بأنها ناضجة. بالنسبة لبعض الأنواع المعالجة بالهواء ، يتم تحضير الأوراق السفلية بينما يتم قطع الجزء المتبقي من النبات. بغض النظر عن نوع التبغ ، فإن حصاد الأوراق وتحضيرها للمعالجة والتسويق هي أكثر المهام التي تتطلب عمالة كثيفة في إنتاج التبغ (انظر الشكل 3) ، ويتم الحصاد عادة بالأعمال اليدوية ، وخاصة قطع الساق ، والتي لم تكتمل بعد. ميكانيكي (انظر الشكل 4). إن تحضير التبغ المُعالج بالمداخن أصبح الآن آليًا بدرجة عالية في معظم البلدان المتقدمة ، حيث العمالة نادرة ومكلفة. في الولايات المتحدة ، يتم تحضير حوالي نصف النوع المعالج بالمداخن بالآلات ، الأمر الذي يتطلب تحكمًا كاملاً في الحشائش والماصات لتقليل محتوى هذه المواد في الأوراق المعالجة.

الشكل 3. تحضير التبغ الشرقي لمعالجة الهواء بعد وقت قصير من قطفه باليد

AGR180F5

يتم جمع الأوراق الصغيرة على خيط عن طريق دفع إبرة عبر الوريد المركزي لكل ورقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

جيرالد بيدين 

الشكل 4. حصاد يدوي للتبغ المعالج بالمداخن بواسطة مزارع صغير في جنوب البرازيل

AGR180F4

يستخدم بعض المزارعين الجرارات الصغيرة بدلاً من الثيران لسحب الزلاجات أو المقطورات. يتم توفير أكثر من 90٪ من أعمال الحصاد والعمالة الأخرى من قبل أفراد الأسرة و / أو الأقارب و / أو الجيران.

 

 

 

 

 

 

جيرالد بيدين 

يتطلب العلاج المناسب لمعظم أنواع التبغ إدارة درجة الحرارة ومحتوى الرطوبة داخل هيكل المعالجة لتنظيم معدل تجفيف الأوراق الخضراء. تتطلب معالجة المداخن هياكل المعالجة الأكثر تعقيدًا لأن التحكم في درجة الحرارة والرطوبة يتبع جداول محددة نوعًا ما ، وتصل درجات الحرارة إلى أكثر من 70 درجة مئوية في المراحل الأخيرة من المعالجة ، والتي تستغرق 5 إلى 8 أيام فقط. في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية ، يتم معالجة المداخن بشكل أساسي في الحظائر المعدنية التي تعمل بالغاز أو الزيت (السائبة) والمجهزة بأجهزة أوتوماتيكية أو شبه أوتوماتيكية للتحكم في درجة الحرارة والرطوبة. في معظم البلدان الأخرى ، يتم التحكم في بيئة الحظيرة يدويًا ويتم إنشاء الحظائر من الخشب أو الطوب وغالبًا ما يتم حرقها يدويًا بالخشب (البرازيل) أو الفحم (زيمبابوي). المرحلة الأولية والأكثر أهمية من معالجة المداخن تسمى اصفرار يتحلل خلالها الكلوروفيل وتتحول معظم الكربوهيدرات إلى سكريات بسيطة ، مما يعطي الأوراق المعالجة رائحة حلوة مميزة. ثم تُقتل الخلايا الورقية بهواء أكثر جفافاً وسخونة لوقف فقدان السكريات في الجهاز التنفسي. لا تلامس منتجات الاحتراق الأوراق. يتم معالجة معظم أنواع التبغ الأخرى بالهواء في حظائر أو حظائر بدون تدفئة ، ولكن عادةً باستخدام بعض وسائل التحكم في التهوية اليدوية الجزئية. تتطلب عملية معالجة الهواء من 4 إلى 8 أسابيع ، اعتمادًا على الظروف البيئية السائدة والقدرة على التحكم في الرطوبة داخل الحظيرة. ينتج عن هذه العملية التدريجية الأطول أوراقًا مُعالجة بمحتويات منخفضة من السكر. التبغ المعالج بالنار ، الذي يستخدم بشكل أساسي في منتجات المضغ والسعوط ، يتم معالجته بالهواء بشكل أساسي ، ولكن يتم استخدام حرائق صغيرة ومفتوحة باستخدام خشب البلوط أو خشب الجوز "لتدخين" الأوراق بشكل دوري لمنحها رائحة وطعم خشب مميزين ولتحسين مذاقها. حفظ الخصائص.

تعتبر ألوان الأوراق المعالجة وتوحيدها في الكثير من التبغ من الخصائص المهمة التي يستخدمها المشترون لتحديد فائدة التبغ لمنتجات معينة. لذلك ، عادةً ما يتم إزالة الأوراق ذات الألوان غير المرغوب فيها (خاصة الأخضر والأسود والبني) يدويًا من قبل المزارعين قبل عرض التبغ للبيع (انظر الشكل 5) ، وفي معظم البلدان ، يتم فصل التبغ المعالج إلى دفعات متجانسة بناءً على الاختلافات في الأوراق. اللون والحجم والملمس والخصائص المرئية الأخرى (انظر الشكل 6). في بعض بلدان الجنوب الأفريقي ، حيث تكون العمالة وفيرة وغير مكلفة ويتم تصدير معظم الإنتاج ، يمكن تصنيف المحصول إلى 60 قطعة أو أكثر (أي ، الدرجات) قبل بيعها (كما في الشكل 6) ، يتم تعبئة معظم أنواع التبغ في بالات تزن 50 إلى 60 كجم (100 كجم في زيمبابوي) ويتم تسليمها إلى المشتري في شكل معالج (انظر الشكل 7). يُسوَّق التبغ المعالج في صفائح من الخيش يبلغ متوسط ​​وزن كل منها حوالي 100 كيلوغرام ؛ ومع ذلك ، يتم حاليًا تقييم استخدام البالات التي يزيد وزنها عن 200 كجم. في معظم البلدان ، يتم إنتاج التبغ وبيعه بموجب عقد بين المزارع والمشتري بأسعار محددة مسبقًا لمختلف الدرجات. في عدد قليل من البلدان المنتجة للتبغ ، يتم التحكم في الإنتاج السنوي من خلال اللوائح الحكومية أو التفاوض بين المزارعين والمشتريين ، ويباع التبغ في نظام المزاد مع (الولايات المتحدة وكندا) أو بدون (زيمبابوي) الحد الأدنى للأسعار المحددة لمختلف درجات. في الولايات المتحدة ، يتم شراء التبغ المعالج بالمداخن أو تبغ بورلي غير المباع للمشترين التجاريين لدعم الأسعار من قبل التعاونيات المملوكة للمزارعين وبيعه لاحقًا للمشترين المحليين والأجانب. على الرغم من أن بعض أنظمة التسويق كانت آلية إلى حد كبير ، مثل تلك الموجودة في زيمبابوي (كما هو موضح في الشكل 8) ، إلا أنه لا يزال يلزم قدر كبير من العمل اليدوي لتفريغ التبغ وعرضه للبيع ، وإزالته من منطقة البيع وتحميله ونقله إلى مرافق معالجة المشتري.

الشكل 5. الإزالة اليدوية لأوراق البرلي المعالجة من السيقان

AGR180F6

جيرالد بيدين

 

الشكل 6. الفصل اليدوي للتبغ المعالج بالمداخن إلى درجات متجانسة في زمبابوي.

AGR180F7

جيرالد بيدين

 

الشكل 7. تحميل بالات التبغ لنقلها من المزرعة إلى مركز تسويق في جنوب البرازيل

AGR180F8

جيرالد بيدين

 

الشكل 8. تفريغ بالات التبغ الخاصة بالمزارع في مركز المزاد في زمبابوي ، الذي يحتوي على أكثر أنظمة تسويق معالجة المداخن آلية وفعالية في العالم.

AGR180F9

جيرالد بيدين

 

الأخطار والوقاية منها

يختلف العمل اليدوي المطلوب لإنتاج التبغ وتسويقه اختلافًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم ، ويعتمد ذلك في المقام الأول على مستوى المكننة المستخدمة في عمليات الزرع والحصاد وإعداد السوق. ينطوي العمل اليدوي على مخاطر المشاكل العضلية الهيكلية من أنشطة مثل زرع الشتلات ، واستخدام مبيدات المص ، والحصاد ، وفصل التبغ المعالج إلى درجات ، ورفع بالات التبغ. يمكن أن يساعد التدريب على طرق الرفع المناسبة وتوفير الأدوات المصممة هندسيًا في منع هذه المشكلات. قد تحدث إصابات بالسكاكين أثناء القطع ، وقد ينشأ مرض التيتانوس في الجروح المفتوحة. يمكن أن تقلل السكاكين الحادة والمصممة جيدًا والتدريب على استخدامها من عدد الإصابات.

يمكن أن تقلل الميكنة من هذه المخاطر ، ولكنها تحمل مخاطر الإصابة من الآلات المستخدمة ، بما في ذلك حوادث النقل. يمكن للجرارات المصممة جيدًا والمزودة بكابينة أمان وآلات محمية بشكل صحيح والتدريب الكافي أن تقلل من عدد الإصابات.

يمكن أن ينطوي رش المبيدات الحشرية ومبيدات الفطريات على مخاطر التعرض للمواد الكيميائية. في الولايات المتحدة ، يتطلب معيار حماية العمال التابع لإدارة حماية البيئة (EPA) من المزارعين حماية العمال من الأمراض أو الإصابات المرتبطة بمبيدات الآفات من خلال (1) توفير التدريب على سلامة مبيدات الآفات ، وتحديداً تلك المبيدات المستخدمة في المزرعة ؛ (2) توفير معدات الوقاية الشخصية والملابس وتحمل المسؤولية عن استخدامها وتنظيفها بشكل صحيح ، بالإضافة إلى ضمان عدم دخول العمال إلى الحقول المعالجة خلال فترات زمنية محددة بعد استخدام مبيدات الآفات ؛ و (3) توفير مواقع إزالة التلوث والمساعدة في حالات الطوارئ في حالة التعرض. يجب أيضًا استبدال مبيدات الآفات الأقل خطورة حيثما أمكن ذلك.

يصاب العمال الميدانيون ، عادة أولئك الذين ليسوا معتادين على العمل في حقول التبغ ، أحيانًا بالغثيان و / أو الدوار بعد التلامس المباشر مع التبغ الأخضر أثناء الحصاد ، ربما بسبب امتصاص الجلد للنيكوتين أو مواد أخرى. في الولايات المتحدة ، تسمى الحالة "مرض التبغ الأخضر" وتؤثر على نسبة صغيرة من العمال. تحدث الأعراض في أغلب الأحيان عندما يقوم الأفراد الحساسون بحصد التبغ الرطب وتكون ملابسهم و / أو جلدهم المكشوف على اتصال شبه مستمر مع التبغ الأخضر. الحالة مؤقتة ولا يُعرف أنها خطيرة ، ولكنها تسبب بعض الانزعاج لعدة ساعات بعد التعرض. تتضمن الاقتراحات للعمال الحساسين لتقليل التعرض أثناء الحصاد أو المهام الأخرى التي تتطلب ملامسة طويلة للتبغ الأخضر عدم بدء العمل حتى تجف الأوراق أو ارتداء ملابس مطر خفيفة الوزن وقفازات مقاومة للماء عندما تكون الأوراق مبتلة ؛ ارتداء سراويل طويلة وقمصان طويلة الأكمام وربما قفازات كاحتياطات عند العمل في التبغ الجاف ؛ ومغادرة الحقل والاغتسال فور ظهور الأعراض.

قد تحدث الأمراض الجلدية عند العمال الذين يتعاملون مع أوراق التبغ في المستودعات أو الحظائر. في بعض الأحيان ، قد يصاب العمال في مناطق التخزين هذه ، وخاصة العمال الجدد ، بالتهاب الملتحمة والتهاب الحنجرة.

وتشمل الإجراءات الوقائية الأخرى الغسيل الجيد والمرافق الصحية الأخرى ، وتوفير الإسعافات الأولية والرعاية الطبية ، والتدريب المناسب.

 

الرجوع

عرض 9146 مرات آخر تعديل يوم الجمعة ، 26 آب (أغسطس) 2011 الساعة 16:57

"إخلاء المسؤولية: لا تتحمل منظمة العمل الدولية المسؤولية عن المحتوى المعروض على بوابة الويب هذه والذي يتم تقديمه بأي لغة أخرى غير الإنجليزية ، وهي اللغة المستخدمة للإنتاج الأولي ومراجعة الأقران للمحتوى الأصلي. لم يتم تحديث بعض الإحصائيات منذ ذلك الحين. إنتاج الطبعة الرابعة من الموسوعة (4). "

المحتويات

Thursday, 10 March 2011 15:34

Tobacco Cultivation

Written by
Rate this item
(0 votes)

Tobacco (Nicotiana tabacum) is a unique plant with its characteristic commercial component, nicotine, contained in its leaves. Although cotton is grown on more surface area, tobacco is the most widely grown nonfood crop in the world; it is produced in approximately 100 countries and on every continent. Tobacco is consumed around the world as cigarettes, cigars, chewing or smoking tobaccos and snuff. However, over 80% of world production is consumed as cigarettes, currently estimated at nearly 5.6 trillion annually. China, the United States, Brazil and India produced over 60% of total world production in 1995, which was estimated at 6.8 million tonnes.

The specific uses of tobacco by manufacturers are determined by the chemical and physical properties of the cured leaves, which in turn are determined by interactions among genetic, soil, climatic and cultural management factors. Therefore, many kinds of tobacco are grown in the world, some with rather specific local, commercial uses in one or more tobacco products. In the United States alone, tobacco is categorized into seven major classes which contain a total of 25 different tobacco types. The specific techniques used to produce tobacco vary among and within tobacco classes in various countries, but cultural manipulation of nitrogen fertilization, plant density, time and height of topping, harvesting and curing are used to favourably influence the usability of the cured leaves for specific products; quality of leaves, however, is highly dependent on prevailing environmental conditions.

Flue-cured, Burley and Oriental tobaccos are the major components of the increasingly popular blended cigarette now consumed worldwide, and represented 57, 11 and 12%, respectively, of world production in 1995. Thus, these tobaccos are widely traded internationally; the United States and Brazil are the major exporters of flue-cured and Burley leaf tobaccos, while Turkey and Greece are the major world suppliers of Oriental tobacco. The world’s largest tobacco producer and cigarette manufacturer, China, currently consumes most of its production internally. Because of increasing demand for the “American” blended cigarette, the United States became the major cigarette exporter in the early 1990s.

Tobacco is a transplanted crop. In most countries, seedlings are started from tiny seeds (about 12,000 per gram) sown by hand on well-prepared soil beds and manually removed for transplanting to the field after reaching a height of 15 to 20 cm. In tropical climates, seed-beds are usually covered with dried plant materials to preserve soil moisture and reduce disturbance of seeds or seedlings by heavy rains. In cooler climates, seed-beds are covered for frost and freeze protection with one of several synthetic materials or with cotton cheesecloth until several days before transplanting. The bed sites are usually treated before seeding with methyl bromide or dazomet to manage most weeds and soil-borne diseases and insects. Herbicides for supplemental grass management are also labelled for use in some countries, but in areas where labour is plentiful and inexpensive, weeds and grasses are often removed by hand. Foliar insects and diseases are usually managed with periodic applications of appropriate pesticides. In the United States and Canada, seedlings are produced primarily in greenhouses covered with plastic and glass, respectively. Seedlings are usually grown in peat- or muck-based media which, in Canada, are steam-sterilized before seeds are sown. In the United States, polystyrene trays are predominantly used to contain the media and are often treated with methyl bromide and/or a chlorine bleach solution between transplant production seasons to protect against fungal diseases. However, only a few pesticides are labelled in the United States for use in tobacco greenhouses, so farmers there depend substantially on proper ventilation, horizontal air movement and sanitation to manage most foliar diseases.

Regardless of the method of transplant production, seedlings are periodically clipped or mowed above the apical meristems for several weeks before transplanting to improve uniformity and survival after transplanting to the field. Clipping is performed mechanically in some developed countries but manually where labour is plentiful (see figure 1).

Figure 1. Manual clipping of tobacco seedlings with shears in Zimbabwe

AGR180F3

Gerald Peedin

Depending on availability and cost of labour and equipment, seedlings are manually or mechanically transplanted to well- prepared fields previously treated with one or more pesticides for control of soil pathogens and/or grasses (see figure 2). In order to protect workers from pesticide exposure, pesticides are seldom applied during the transplanting operation, but additional weed and foliar pest management are often needed during subsequent growth and harvesting of the crop. In many countries, varietal tolerance and 2- to 4-year rotations of tobacco with nonhost crops (where sufficient land is available) are widely used to reduce reliance on pesticides. In Zimbabwe, government regulations require seedling beds and stalks/roots in harvested fields to be destroyed by certain dates to reduce the incidence and spread of insect-transmitted viruses.

Figure 2. Mechanical transplanting of flue-cured tobacco in North Carolina (US)

AGR180F2

About 4 to 5 hectares per day can be transplanted using ten workers and a four-row transplanter. Six workers are needed for a two-row transplanter and four workers for a one-row transplanter.

 

 

 

 

 

 

Gerald Peedin 

Depending upon tobacco type, fields receive relatively moderate-to-high rates of fertilizer nutrients, which are usually applied by hand in developing countries. For proper ripening and curing of flue-cured tobacco, it is necessary for nitrogen absorption to decrease rapidly soon after vegetative growth is complete. Therefore, animal manures are not routinely applied to flue-cured soils, and only 35 to 70 kg per hectare of inorganic nitrogen from commercial fertilizers are applied, depending on soil characteristics and rainfall. Burley and most chewing and cigar tobaccos are usually grown on more fertile soils than those used for flue-cured tobacco, but receive 3 to 4 times more nitrogen to enhance certain desirable characteristics of these tobaccos.

Tobacco is a flowering plant with a central meristem which suppresses growth of axillary buds (suckers) by hormonal action until the meristem begins to produce flowers. For most tobacco types, removal of flowers (topping) before seed maturation and control of subsequent sucker growth are common cultural practices used to improve yields by diverting more growth resources into leaf production. Flowers are removed manually or mechanically (primarily in the United States) and sucker growth retarded in most countries with applications of contact and/or systemic growth regulators. In the United States, suckercides are applied mechanically on flue-cured tobacco, which has the longest harvest season of the tobacco types produced in that country. In underdeveloped countries, suckercides are often applied manually. However, regardless of the chemicals and application methods used, complete control is seldom achieved, and some hand labour is usually needed to remove suckers not controlled by the suckercides.

Harvesting practices vary substantially among tobacco types. Flue-cured, Oriental and cigar wrapper are the only types whose leaves are consistently harvested (primed) in sequence as they ripen (senesce) from the bottom to the top of the plant. As leaves ripen, their surfaces become textured and yellow as chlorophyll degrades. Several leaves are removed from each plant in each of several passes over the field during a period of 6 to 12 weeks after topping, depending on rainfall, temperature, soil fertility and variety. Other tobacco types such as Burley, Maryland, cigar binder and filler, and fire-cured chewing tobaccos are “stalk cut”, meaning that the entire plant is cut off near ground level when most of the leaves are judged to be ripe. For some air-cured types, the lower leaves are primed while the remainder of the plant is stalk cut. Regardless of tobacco type, harvesting and preparation of the leaves for curing and marketing are the most labour-intensive tasks in tobacco production (see figure 3).Harvesting is normally accomplished with manual labour, especially for stalk cutting, which has yet to be totally mechanized (see figure 4). Priming of flue-cured tobacco is now highly mechanized in most developed countries, where labour is scarce and expensive. In the United States, about one-half of the flue-cured type is primed with machines, which requires almost complete weed and sucker control to minimize content of these materials in the cured leaves.

Figure 3.  Preparing Oriental tobacco for air-curing soon after hand harvesting

AGR180F5

The small leaves are collected on a string by pushing a needle through the central vein of each leaf.

 

 

 

 

 

 

 

 

Gerald Peedin 

Figure 4.  Hand harvesting of flue-cured tobacco by a small farmer in southern Brazil

AGR180F4

Some farmers use small tractors rather than oxen to pull sleds or trailers. Over 90% of harvesting and other labour is provided by family members,  relatives and/or neighbours.

 

 

 

 

 

 

Gerald Peedin 

Proper curing of most tobacco types requires management of temperature and moisture content within the curing structure to regulate the drying rate of green leaves. Flue-curing requires the most sophisticated curing structures because temperature and moisture control follow rather specific schedules, and temperatures reach over 70 °C in the latter stages of curing, which totals only 5 to 8 days. In North America and Western Europe, flue-curing is accomplished primarily in gas- or oil-fired metal (bulk) barns equipped with automatic or semiautomatic temperature- and humidity-control devices. In most other countries, the barn environment is controlled manually and the barns are constructed of wood or bricks and often fired by hand with wood (Brazil) or coal (Zimbabwe). The initial and most important stage of flue-curing is called yellowing, during which chlorophyll is degraded and most carbohydrates are converted to simple sugars, giving cured leaves a characteristic sweet aroma. The leaf cells are then killed with drier and hotter air to stop respiratory losses of sugars. The products of combustion do not contact the leaves. Most other tobacco types are air-cured in barns or sheds without heat, but usually with some means of partial, manual ventilation control. The air-curing process requires 4 to 8 weeks, depending on prevailing environmental conditions and the ability to control humidity within the barn. This longer, gradual process results in cured leaves with low sugar contents. Fire-cured tobacco, used primarily in chewing and snuff products, is basically air-cured but small, open fires using oak or hickory wood are used to periodically “smoke” the leaves to give them a characteristic wood odour and taste and to improve their keeping properties.

The colours of cured leaves and their uniformity within a lot of tobacco are important characteristics used by buyers to determine the usefulness of tobaccos for specific products. Therefore, leaves with undesirable colours (particularly green, black and brown) are usually manually removed by farmers before offering the tobacco for sale (see figure 5).In most countries, the cured tobaccos are further separated into homogeneous lots based on variations in leaf colour, size, texture and other visual characteristics (see figure 6).In some southern African countries, where labour is plentiful and inexpensive and most of the production is exported, a crop may be sorted into 60 or more lots (i.e., grades) before being sold (as in figure 6).Most tobacco types are packaged in bales weighing 50 to 60 kg (100 kg in Zimbabwe) and delivered to the purchaser in the cured form (see figure 7).In the United States, flue-cured tobacco is marketed in burlap sheets averaging about 100 kg each; however, use of bales weighing over 200 kg is currently being evaluated. In most countries, tobacco is produced and sold under contract between the farmer and the purchaser, with predetermined prices for the various grades. In a few large tobacco-producing countries, annual production is controlled by government regulation or by farmer-buyer negotiation, and the tobacco is sold in an auction system with (United States and Canada) or without (Zimbabwe) minimum established prices for the various grades. In the United States, flue-cured or Burley tobacco not sold to commercial buyers is purchased for price support by grower-owned cooperatives and sold later to domestic and foreign buyers. Although some marketing systems have been substantially mechanized, such as that in Zimbabwe (shown in figure 8),.a great deal of manual labour is still required to unload and present the tobacco for sale, remove it from the sale area and load and transport it to the buyer’s processing facilities.

Figure 5.  Manual removal of cured Burley leaves from the stalks

AGR180F6

Gerald Peedin

 

Figure 6.  Manual separation of cured flue-cured tobacco into homogeneous grades in Zimbabwe.

AGR180F7

Gerald Peedin

 

Figure 7.  Loading tobacco bales for transport from the farm to a marketing centre in southern Brazil

AGR180F8

Gerald Peedin

 

Figure 8.  Unloading a farmer’s tobacco bales at the auction centre in Zimbabwe, which has the most mechanized and efficient flue-cured marketing system in the world.

AGR180F9

Gerald Peedin

 

Hazards and Their Prevention

The manual labour required to produce and market tobacco varies greatly around the world, depending primarily on the level of mechanization used for transplanting, harvesting and market preparation. Manual labour involves risks of musculoskeletal problems from activities such as transplanting seedlings, application of suckercides, harvesting, separation of the cured tobacco into grades and lifting of tobacco bales. Training in proper lifting methods and provision of ergonomically designed tools can help prevent these problems. Knife injuries may occur during cutting, and tetanus may arise in open wounds. Sharp, well-designed knives and training in their use can reduce the number of injuries.

Mechanization can reduce these risks, but carries risks of injury from the machinery used, including transportation accidents. Well-designed tractors with safety cabs, properly guarded machinery and adequate training can reduce the number of injuries.

Spraying of pesticides and fungicides can involve the risk of chemical exposures. In the United States, the Environmental Protection Administration (EPA) Worker Protection Standard requires farmers to protect workers from pesticide-related illness or injury by (1) providing training on pesticide safety, specifically those pesticides used on the farm; (2) providing personal protective equipment (PPE) and clothing and assuming responsibility for their proper use and cleaning, plus ensuring that workers do not enter treated fields during specific time intervals after pesticide application; and (3) providing decontamination sites and emergency assistance in case of exposure. Substitution of less hazardous pesticides should also be done where possible.

Field labourers, usually those not accustomed to working in tobacco fields, sometimes become nauseous and/or dizzy soon after direct contact with green tobacco during harvesting, perhaps because nicotine or other substances are absorbed through the skin. In the United States, the condition is called “green tobacco sickness” and affects a small percentage of workers. Symptoms occur most often when sensitive individuals are harvesting wet tobacco and their clothing and/or exposed skin is in almost continuous contact with green tobacco. The condition is temporary and not known to be serious, but causes some discomfort for several hours after exposure. Suggestions for sensitive workers to minimize exposure during harvesting or other tasks requiring prolonged contact with green tobacco include not starting work until the leaves have dried or wearing lightweight rain gear and waterproof gloves when the leaves are wet; wearing long trousers, long-sleeve shirts and possibly gloves as precautions when working in dry tobacco; and leaving the field and washing immediately if symptoms occur.

Skin diseases may occur in workers handling tobacco leaf in warehouses or barns. Sometimes workers in these storage areas, especially new workers, may develop conjunctivitis and laryngitis.

Other preventive measures include good washing and other sanitary facilities, provision of first aid and medical care, and proper training.

 

Back

Read 4977 times Last modified on Friday, 26 August 2011 16:57
More in this category: Ginseng, Mint and Other Herbs »

" DISCLAIMER: The ILO does not take responsibility for content presented on this web portal that is presented in any language other than English, which is the language used for the initial production and peer-review of original content. Certain statistics have not been updated since the production of the 4th edition of the Encyclopaedia (1998)."

Contents

Preface
Part I. The Body
Part II. Health Care
Part III. Management & Policy
Part IV. Tools and Approaches
Part V. Psychosocial and Organizational Factors
Part VI. General Hazards
Part VII. The Environment
Part VIII. Accidents and Safety Management
Part IX. Chemicals
Part X. Industries Based on Biological Resources
Agriculture and Natural Resources Based Industries
Farming Systems
Food and Fibre Crops
Tree, Bramble and Vine Crops
Specialty Crops
Beverage Crops
Health and Environmental Issues
Beverage Industry
Fishing
Food Industry
Forestry
Hunting
Livestock Rearing
Lumber
Paper and Pulp Industry
Part XI. Industries Based on Natural Resources
Part XII. Chemical Industries
Part XIII. Manufacturing Industries
Part XIV. Textile and Apparel Industries
Part XV. Transport Industries
Part XVI. Construction
Part XVII. Services and Trade
Part XVIII. Guides