الاثنين، 21 مارس 2011 18: 47

موظفو الاستجابة الخطرة

قيم هذا المقال
(الاصوات 0)

يمكن تصنيف الموظفين في المهن التي تستجيب لحالات الطوارئ أو الحوادث المتعلقة بالمواد الخطرة على نطاق واسع على أنهم أفراد ذوو استجابة خطرة. يمكن تعريف حالة الطوارئ أو الحوادث الخاصة بالمواد الخطرة على أنها إطلاق غير خاضع للرقابة أو غير قانوني أو تهديد بالإفراج عن مادة خطرة أو منتجاتها الثانوية الخطرة. يمكن أن تنشأ حالة طوارئ المواد الخطرة من حادث متعلق بالنقل أو في منشأة ثابتة الموقع. يمكن أن تحدث الحوادث المتعلقة بالنقل نتيجة للحوادث على الأرض أو الماء أو في الهواء. تشمل مرافق الموقع الثابت المنشآت الصناعية ومباني المكاتب التجارية والمدارس والمزارع أو أي موقع ثابت آخر يحتوي على مواد خطرة.

يعتبر الموظفون الذين تتمثل مسؤوليتهم الأساسية في الاستجابة لحوادث المواد الخطرة عمومًا أعضاء في فرق الاستجابة للمواد الخطرة (HAZMAT). يضم فريق عمل HAZMAT موظفي القطاع العام مثل رجال الإطفاء والشرطة ومسؤولي النقل الذين تلقوا تدريبات متخصصة في إدارة حالات الطوارئ المتعلقة بالمواد الخطرة. غالبًا ما يكون لدى مرافق الموقع الثابت مثل مصانع التصنيع أو مصافي النفط أو مختبرات البحث فرق HAZMAT داخلية مدربة على إدارة حوادث المواد الخطرة داخل منشآتها. قد تستلزم اللوائح البيئية أن تقوم هذه المرافق بالإبلاغ عن الحوادث إلى الوكالات العامة عندما يكون المجتمع المحيط في خطر ، أو إذا تم إطلاق كمية حدية من مادة خطرة خاضعة للوائح. غالبًا ما يكون أخصائيو الصحة العامة الحاصلون على تدريب في تقييم التعرض وإدارة المواد الخطرة ، مثل خبراء حفظ الصحة الصناعية (المهنية) ، أعضاء في فرق HAZMAT التابعة للقطاع العام أو الخاص.

غالبًا ما يكون أفراد الشرطة والإطفاء هم أول المتخصصين الذين يستجيبون لحالات الطوارئ المتعلقة بالمواد الخطرة ، حيث قد يواجهون تسربًا أو إطلاقًا لمادة خطرة مرتبطة بحادث نقل أو حريق هيكلي. يُعتبر هؤلاء الموظفون عادةً أول المستجيبين ، ومسؤوليتهم الأساسية هي عزل الجمهور عن الإفراج عن طريق منع وصول الجمهور إلى موقع الحادث. يتم تحقيق ذلك بشكل عام من خلال تدابير الرقابة المادية مثل الحواجز المادية وتدابير السيطرة على الحشود وحركة المرور. لا يتخذ المستجيبون الأوائل عادةً إجراءات لاحتواء الإصدار أو التحكم فيه. قد يكون المستجيبون الأوائل أكثر عرضة لخطر التعرض للمواد الخطرة من فرق HAZMAT الأخرى حيث أنهم قد يواجهون إطلاق مواد خطرة دون الاستفادة من معدات الحماية الشخصية الكاملة ، أو يواجهون تعرضًا غير متوقع. يقوم المستجيبون الأوائل عادةً بإخطار أعضاء فريق HAZMAT لإدارة الحادث. تم وصف المخاوف الصحية المحددة للشرطة وموظفي الإطفاء في مكان آخر من هذا الفصل.

المسؤولية الأساسية لفريق HAZMAT هي احتواء التحرير والتحكم فيه. يمكن أن يكون هذا النشاط شديد الخطورة عندما يتضمن الحادث مواد متفجرة أو شديدة السمية مثل غاز الكلور. قائد الحادث مسؤول عن تقرير الإجراءات التي يجب اتخاذها لحل حالة الطوارئ. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لوضع خطة للتحكم في الحوادث المعقدة مثل انحراف عربة السكك الحديدية المتعددة عن مسارها أو انفجار وحريق مصنع كيميائي. في بعض الظروف التي تنطوي فيها تدابير التخفيف على مخاطر كبيرة من حدوث إصابة كبيرة لموظفي HAZMAT ، قد يتم التوصل إلى قرار بعدم اتخاذ تدابير احتواء محددة ، وقد يتم إطلاق المواد الخطرة في البيئة.

غالبًا ما تتضمن المرحلة الأخيرة من حالة الطوارئ المتعلقة بالمواد الخطرة تنظيف المواد الخطرة المتبقية. كثيرا ما يتم القيام بذلك من قبل العمال. في بعض الولايات القضائية ، تفرض لوائح الصحة والسلامة أن يتلقى هؤلاء العمال تدريبًا متخصصًا في الاستجابة للمواد الخطرة والمشاركة في برنامج للمراقبة الطبية. قد يكون هؤلاء الموظفون أكثر عرضة لخطر التعرض لأن عمليات التنظيف يمكن أن تشمل الاتصال الوثيق بالمواد الخطرة. المهن الأخرى المعرضة لخطر التعرض للمواد الكيميائية من حالات الطوارئ للمواد الخطرة هي مقدمو الرعاية الصحية في حالات الطوارئ بما في ذلك فنيو الطوارئ الطبية والمسعفون والموظفون الطبيون في غرفة الطوارئ وغيرهم من موظفي المستشفى.

المخاطر المحتملة

المخاطر المحتملة المرتبطة بحالة طوارئ المواد الخطرة محددة بوقوع حادث ويمكن أن تشمل مخاطر كيميائية وإشعاعية وبيولوجية. يمكن أن تكون هذه العوامل عبارة عن غازات أو أبخرة أو ضباب بما في ذلك الضباب والأبخرة والغبار أو الجسيمات والمواد الصلبة و / أو السوائل. تعتمد المخاطر المحتملة التي يواجهها العاملون في مجال الاستجابة للمواد الخطرة على إمكانية التعرض للعامل والتفاعل (القابلية للاشتعال والانفجار وما إلى ذلك) وإمكانية السمية.

تتوفر المعلومات المتعلقة بنوع العوامل المشاركة في حالات الطوارئ المتعلقة بالمواد الخطرة في الولايات المتحدة من وكالة المواد السامة وسجل الأمراض (ATSDR) نظام مراقبة الأحداث الطارئة للمواد الخطرة (HSEES). نظام HSEES هو نظام مراقبة نشط يتتبع الحوادث التي لها تأثير على الصحة العامة (Hall et al.1994). تم تطوير نظام HSEES بسبب أوجه القصور المبلغ عنها في أنظمة الولايات المتحدة الوطنية الأخرى التي تتعقب إطلاقات المواد الخطرة (Binder 1989). لا يحدد نظام HSEES جميع الإطلاقات نظرًا لعدم تسجيل الانسكابات المحدودة في منشآت المواقع الثابتة. أُنشئ السجل في عام 1990 وشارك في البداية خمس ولايات ، لكنه نما ليشمل إحدى عشرة ولاية. في عام 1993 سجلت HSEES 3,945 حالة طوارئ للمواد الخطرة. الدول والدول الأخرى لديها أيضًا أنظمة تسجل أحداث المواد الخطرة (Winder et al.1992).

أظهرت بيانات HSEES التي تلخص أنواع المواد الكيميائية التي تم إطلاقها أثناء حالات الطوارئ المتعلقة بالمواد الخطرة بما في ذلك تلك المرتبطة بإصابات الأفراد ، خلال فترة السنتين 1990-1992 أن أكثر الفئات الكيميائية شيوعًا للمواد المنبعثة كانت المركبات العضوية المتطايرة ومبيدات الأعشاب والأحماض والأمونيا. حدث أكبر خطر للإصابة أثناء الحوادث التي تنطوي على السيانيد والمبيدات الحشرية والكلور والأحماض والقواعد. خلال الفترة 1990-1992 ، انطوت 93٪ من الحوادث على إطلاق مادة كيميائية واحدة فقط ، وحدث 84٪ من الإطلاقات في منشآت المواقع الثابتة.

النتائج الصحية

يواجه العاملون في مجال المواد الخطرة عدة أنواع متميزة من التهديدات الصحية الحادة. تتعلق الفئة الأولى من التهديد الصحي باحتمالية التسمم بالعامل بالإضافة إلى الاتصال المحتمل بالدم وسوائل الجسم الأخرى لضحايا الحادث. التهديد الثاني هو خطر التعرض لصدمة جسدية كبيرة بما في ذلك الحروق المرتبطة بانفجار و / أو حريق من تفاعل كيميائي غير متوقع ، أو الانهيار الهيكلي لمبنى أو حاوية. النوع الثالث من التأثيرات الصحية الحادة هو خطر الإجهاد الحراري أو الإرهاق المرتبط بأداء العمل الشاق ، غالبًا في ملابس واقية من المواد الكيميائية ، مما يضعف كفاءة الجسم في التبريد بالتبخير. يتعرض الموظفون الذين يعانون من مشاكل صحية موجودة مسبقًا مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ، وأمراض الجهاز التنفسي ، والسكري ، واضطرابات الوعي ، أو أولئك الذين يتناولون الأدوية التي قد تضعف التبادل الحراري أو الاستجابة القلبية التنفسية لممارسة الرياضة ، لخطر إضافي عند القيام بمثل هذا العمل الشاق.

هناك معلومات محدودة تتعلق بالنتائج الصحية للعاملين في مجال المواد الخطرة الذين يستجيبون لحالات الطوارئ المتعلقة بالمواد الخطرة. أشار سجل HSEES إلى أنه خلال الفترة من 1990 إلى 1992 ، أسفر 467 ، أو 15٪ ، من 4,034 حدث استجابة للطوارئ عن 446 إصابة. تم تصنيف مائتي من المصابين على أنهم أول المستجيبين ، بما في ذلك رجال الإطفاء وموظفو إنفاذ القانون وموظفو الاستجابة الطبية للطوارئ وأعضاء فريق HAZMAT. ما يقرب من ربع المستجيبين الأوائل (22٪) لم يستخدموا أي نوع من معدات الحماية الشخصية.

تضمنت الآثار الصحية المبلغ عنها بين جميع الأشخاص الذين تعرضوا للإصابات تهيج الجهاز التنفسي (37.3٪) وتهيج العين (22.8٪) والغثيان (8.9٪). تم الإبلاغ عن حروق كيميائية في 6.1٪ من المصابين. تم الإبلاغ عن الإجهاد الحراري في 2 ٪. تم تسجيل XNUMX حالة وفاة ، بما في ذلك حالة واحدة في المستجيب الأول. تم الإبلاغ عن أسباب الوفاة بين المجموعة بأكملها مثل الصدمات والحروق الكيميائية والاختناق والحروق الحرارية والإجهاد الحراري والسكتة القلبية. أشارت تقارير أخرى إلى أن المستجيبين الأوائل معرضون لخطر الإصابة في الاستجابات الحادة.

لم يتم توصيف المخاطر الصحية المرتبطة بالتعرض المزمن لمجموعة واسعة من حوادث المواد الخطرة. لم يتم الانتهاء من الدراسات الوبائية لأعضاء فريق HAZMAT. أظهرت الدراسات الوبائية لرجال الإطفاء الذين يقومون بأنشطة الاستجابة الأولى في مواقع الحريق أنهم قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأنواع عديدة من الأورام الخبيثة (راجع مقالة "مخاطر مكافحة الحرائق" في هذا الفصل).

اجراءات وقائية

يمكن للعديد من التدابير أن تقلل من حوادث الطوارئ المتعلقة بالمواد الخطرة. ويرد وصف هذه في الشكل 1. أولاً ، يمكن للوقاية من خلال اعتماد وإنفاذ اللوائح التي تنطوي على إنتاج وتخزين ونقل واستخدام المواد الخطرة أن تقلل من احتمالية ممارسات العمل غير الآمنة. يعد تدريب الموظفين على الممارسات السليمة في مكان العمل وإدارة المخاطر أمرًا بالغ الأهمية في منع الحوادث.

الشكل 1. المبادئ التوجيهية الوقائية.

EMR050T2

ثانيًا ، يمكن للإدارة السليمة والإشراف على الحادث أن يقلل من تأثير الحادث. إن إدارة أنشطة أول المستجيبين وعمال التنظيف من قبل قائد الحادث أمر بالغ الأهمية. يجب أن يكون هناك إشراف وتقييم للتقدم المحرز في الاستجابة للطوارئ لضمان تحقيق أهداف الاستجابة بأمان وفعالية وكفاءة.

الإجراء الثالث يشمل الإجراءات المتعلقة بالصحة التي يتم اتخاذها أثناء وبعد وقوع الحادث. تشمل هذه الإجراءات توفير الإسعافات الأولية المناسبة في مكان الحادث وإجراءات إزالة التلوث المناسبة. قد يؤدي الفشل في تطهير الضحية بشكل صحيح إلى الامتصاص المستمر للعامل الخطير وتعريض HAZMAT أو الطاقم الطبي لخطر التعرض من الاتصال المباشر مع المريض (Cox 1994). يجب أيضًا تدريب العاملين في المجال الطبي فيما يتعلق بالمعالجة المحددة وتدابير الحماية الشخصية للأحداث الكيميائية غير العادية.

المشاركة في برنامج المراقبة الطبية من قبل العمال هو إجراء يمكن استخدامه لمنع المشاكل الصحية بين العاملين في الاستجابة الخطرة. يمكن للمراقبة الطبية أن تكتشف الحالات في مرحلة مبكرة قبل حدوث آثار صحية ضارة كبيرة على العمال. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تحديد ومراقبة الحالات الطبية التي قد تعرض الموظفين لخطر أكبر من أداء العمل ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن أيضًا تحديد الإعاقات الحسية التي يمكن أن تتداخل مع الاتصالات الميدانية ، بما في ذلك عيوب السمع والبصر ، لتحديد ما إذا كانت ستشكل تهديدًا كبيرًا أثناء الاستجابة للطوارئ الخطرة.

تستند معظم التدابير الوقائية المحددة على وعي المجتمع بالمخاطر المحلية. إن تنفيذ خطط طوارئ المواد الخطرة من قبل موظفين مدربين تدريباً كافياً والتخصيص الحكيم للموارد أمران ضروريان. يشمل وعي المجتمع بالمخاطر إبلاغ المجتمعات بالمواد الخطرة الموجودة في منشآت ثابتة أو مواد يتم نقلها عبر المجتمع (على سبيل المثال ، عن طريق البر أو السكك الحديدية أو المطار أو المياه). يجب أن تمكن هذه المعلومات إدارات مكافحة الحرائق والوكالات الأخرى من التخطيط لحوادث الطوارئ. يجب أن يكون للمنشآت الثابتة وناقلات المواد الخطرة خطط استجابة فردية تم تطويرها تتضمن أحكامًا محددة لإخطار الهيئات العامة في الوقت المناسب. يجب أن يكون لدى العاملين الطبيين في حالات الطوارئ المعرفة اللازمة بالمخاطر المحتملة في مجتمعهم المحلي. يجب أن يكون الطاقم الطبي المدرب متاحًا لتقديم العلاج والتشخيص المناسبين للأعراض والعلامات وتوصيات العلاج المحددة للمواد الخطرة في مجتمعاتهم. يجب على مرافق الموقع الثابت إقامة اتصالات مع أقسام الطوارئ المحلية وإبلاغها بالمخاطر المحتملة في مكان العمل والحاجة إلى الإمدادات الخاصة أو الوساطة اللازمة لإدارة الحوادث المحتملة في هذه المرافق. يجب أن يساعد التخطيط والتدريب في تعزيز توفير الرعاية الطبية المناسبة وتقليل عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن الحوادث.

كما توجد احتمالية لحدوث حالات طوارئ للمواد الخطرة نتيجة لكارثة طبيعية مثل الفيضانات أو الزلازل أو البرق أو الأعاصير أو الرياح أو العواصف الشديدة. على الرغم من أن عدد مثل هذه الأحداث يتزايد ، إلا أن التخطيط والاستعداد لهذه الحالات الطارئة المحتملة محدود للغاية (Showalter and Myers 1994). يجب أن تتضمن جهود التخطيط الأسباب الطبيعية لحوادث الطوارئ.

 

الرجوع

عرض 6610 مرات آخر تعديل يوم السبت 30 يوليو 2022 22:12

"إخلاء المسؤولية: لا تتحمل منظمة العمل الدولية المسؤولية عن المحتوى المعروض على بوابة الويب هذه والذي يتم تقديمه بأي لغة أخرى غير الإنجليزية ، وهي اللغة المستخدمة للإنتاج الأولي ومراجعة الأقران للمحتوى الأصلي. لم يتم تحديث بعض الإحصائيات منذ ذلك الحين. إنتاج الطبعة الرابعة من الموسوعة (4). "

المحتويات

مراجع خدمات الطوارئ والأمن

Bigbee، D. 1993. الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض - أعداء إنفاذ القانون الصامتون. مكتب التحقيقات الفدرالي إنفاذ القانون الثور مايو 1993: 1-5.

بيندر ، س. 1989. الوفيات والإصابات والإخلاء من إطلاقات المواد الخطرة الحادة. صباحا J الصحة العامة 79: 1042-1044.

براون ، جي وآيه تروتييه. 1995. تقييم مخاطر القلب لدى ضباط الشرطة. J Clinical Forensic Med. ي 2: 199-204.

كوكس ، أردي. 1994. تطهير وإدارة ضحايا التعرض للمواد الخطرة في قسم الطوارئ. آن إميرج ميد 23 (4): 761-770.

ديفيس ، RL و FK Mostofi. 1993. مجموعة سرطان الخصية لدى ضباط الشرطة المعرضين للرادار اليدوي. أنا J إند ميد 24: 231-233.

فرانك ، ود. و. د. أندرسون. 1994. العلاقة بين النشاط البدني وعوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية بين ضباط إنفاذ القانون. J احتلال ميد 36 (10): 1127-1132.

Hall و HI و VD Dhara و PA Price-Green و WE Kaye. 1994. مراقبة أحداث الطوارئ التي تنطوي على مواد خطرة - الولايات المتحدة ، 1990-1992. مجموع مراقبة MMWR CDC 43 (2): 1-6.

Hogya و PT و L Ellis. 1990. تقييم ملف إصابة الأفراد في نظام EMS حضري مزدحم. Am J Emerg Med 8: 308-311.

مركز المختبر لمكافحة الأمراض. 1995. توافق وطني في الآراء بشأن المبادئ التوجيهية لوضع بروتوكول للإخطار بعد التعرض للمستجيبين في حالات الطوارئ. تقرير كندا للأمراض المعدية 21-19: 169-175.

المعهد الوطني للسلامة والصحة المهنية (NIOSH). 1989. دليل المناهج للعاملين في مجال السلامة العامة والاستجابة للطوارئ. الوقاية من انتقال فيروس نقص المناعة البشرية وفيروس الكبد ب. سينسيناتي: NIOSH.

نيل ، AV. 1991. ضغوط العمل في فنيي الطوارئ الطبية. J احتلال ميد 33: 991-997.

بيبي ، بي ، إف بي هولينجر ، سي إل ترويسي ، ودي هيبرغ. 1986. مخاطر التهاب الكبد الفيروسي لدى موظفي الخدمات الطبية في حالات الطوارئ في المناطق الحضرية. آن إميرج ميد 15: 454-457.

شوالتر ، PS و MF مايرز. 1994. الكوارث الطبيعية في الولايات المتحدة كعوامل إطلاق للنفط أو المواد الكيميائية أو المواد الإشعاعية بين 1980-1989. تحليل المخاطر 14 (2): 169-182.

Souter و FCG و C van Netten و R Brands. 1992. الاعتلال لدى رجال الشرطة مهنيا الذين يتعرضون لمساحيق بصمات الأصابع. الدقة الصحية Int J Envir 2: 114-119.

سبارو ، دي ، معالي توماس ، وسانت فايس. 1983. مرض القلب التاجي لدى ضباط الشرطة المشاركين في دراسة الشيخوخة المعيارية. آم J إبيديميول 118 (رقم 4): 508-512.

Trottier و A و J Brown و GA Wells. 1994. أعراض تنفسية بين العاملين في الطب الشرعي. ياء نوتر الطب الشرعي ميد 1: 129-132.

Vena و JE و JM Violanti و J Marshall و RC Fiedler. 1986. وفيات مجموعة العاملين في البلدية: ثالثًا: ضباط الشرطة. أنا J إند ميد 10: 383-397.

فيولانتي وجي إم وجي إي فينا وجيه آر مارشال. 1986. مخاطر الأمراض والوفيات بين ضباط الشرطة: أدلة جديدة وعوامل مساهمة. J مدير العلوم الشرطة 14 (1): 17-23.

ويندر ، سي ، أ توتزر ، جي نافراتيل ، آر تاندون. 1992. الإبلاغ عن حوادث المواد الخطرة - نتيجة محاكمة وطنية. J هاز مات 31 (2): 119-134.

Monday, 21 March 2011 18:47

Hazardous-Response Personnel

Written by
Rate this item
(0 votes)

Employees in occupations that respond to hazardous-substance emergencies or incidents can be broadly classified as hazardous-response personnel. A hazardous-substance emergency or incident can be defined as an uncontrolled or illegal release or threatened release of a hazardous material or its hazardous by-products. A hazardous-substance emergency can arise from a transportation-related incident or at a fixed-site facility. Transportation-related incidents can occur as a result of accidents on land, water or in the air. Fixed-site facilities include industrial facilities, commercial office buildings, schools, farms or any other fixed site that contains hazardous materials.

Employees whose primary responsibility is response to hazardous-materials incidents are generally considered members of hazardous materials (HAZMAT) response teams. HAZMAT team professionals include public-sector employees such as fire-fighters, police and transportation officials who have received specialized training in managing hazardous-substance emergencies. Fixed-site facilities such as manufacturing plants, oil refineries or research laboratories often have internal HAZMAT teams who are trained to manage hazardous-materials incidents inside their facilities. Environmental regulations may necessitate that such facilities report incidents to public agencies when the surrounding community is at risk, or if a threshold quantity of a regulated hazardous material has been released. Public health professionals with training in exposure assessment and hazardous materials management, such as industrial (occupational) hygienists, are often members of public- or private-sector HAZMAT teams.

Police and fire personnel are frequently the first professionals to respond to hazardous-substance emergencies, since they may encounter a leak or release of a hazardous substance associated with a transportation accident or structural fire. These employees are typically considered to be first responders, and their primary responsibility is to isolate the public from the release by denying public access to the site of the incident. This is generally achieved through physical control measures such as physical barriers and crowd- and traffic-control measures. First responders typically do not take actions to contain or control the release. First responders may be at greater risk of exposure to hazardous materials than other HAZMAT teams since they may encounter a hazardous-material release without the benefit of full personal protective equipment, or encounter an unexpected exposure. First responders typically notify HAZMAT team members to manage the incident. The specific health concerns of police and fire personnel are described elsewhere in this chapter.

The primary responsibility of the HAZMAT team is to contain and control the release. This activity can be very hazardous when the incident involves explosive or highly toxic materials such as chlorine gas. The incident commander is responsible for deciding what actions should be taken to resolve the emergency. It may take a considerable amount of time to develop a plan of control for complex accidents such as a multiple railroad car derailment or a chemical plant explosion and fire. In some circumstances where mitigation measures involve a significant risk of major injury to HAZMAT personnel, a decision may be reached not to take specific containment measures, and the hazardous material may be released into the environment.

The final phase of a hazardous-substance emergency often involves the clean-up of residual hazardous substances. This is frequently done by labourers. In some jurisdictions, health and safety regulations mandate that such workers receive specialized training in hazardous-material response and participate in a programme of medical surveillance. These employees may be at a greater risk of exposure since clean-up operations can involve close contact with the hazardous materials. Other occupations at risk of chemical exposure from hazardous-substance emergencies are emergency heath-care providers including emergency medical technicians, paramedics, emergency room medical staff and other hospital personnel.

Potential Hazards

The potential hazards associated with a hazardous-substance emergency are incident specific and can include chemical, radiological and biological hazards. These agents can be gases or vapours, aerosols including mists, fumes, dusts or particulates, solids and/or liquids. The potential hazards faced by hazardous-substance response personnel depend on the exposure potential of the agent, reactivity (flammability, explosivity and so on) and toxicity potential.

Information regarding the type of agents involved in hazardous-substance emergencies is available in the United States from the Agency for Toxic Substances and Disease Registry (ATSDR) Hazardous Substances Emergency Events Surveillance (HSEES) system. The HSEES system is an active surveillance system which tracks incidents that have a public-health impact (Hall et al. 1994). The HSEES system was developed because of reported deficiencies in other national US systems that track releases of hazardous substances (Binder 1989). HSEES does not identify all releases since limited spills at fixed-site facilities are not recorded. The registry was established in 1990 and initially involved five states, but has grown to include eleven states. In 1993 HSEES recorded 3,945 hazardous-substances emergencies. Other countries and states also have systems that record hazardous-material events (Winder et al. 1992).

HSEES data summarizing the types of chemical substances released during hazardous substance emergencies including those associated with personnel injuries, during the two-year period 1990–1992 showed that the most common chemical classes of substances released were volatile organic compounds, herbicides, acids and ammonia. The greatest risk of developing an injury occurred during incidents involving cyanides, insecticides, chlorine, acids and bases. During 1990–1992, 93% of the incidents involved the release of only one chemical, and 84% of the releases occurred at fixed-site facilities.

Health Outcomes

Hazardous-substance personnel face several distinct types of acute health threats. The first category of health threat relates to the toxicity potential of the agent as well as potential contact with blood and other body fluids of incident victims. The second threat is the risk of sustaining major physical trauma including burns associated with an explosion and/or fire from an unexpected chemical reaction, or with structural collapse of a building or container. The third type of acute health effect is risk of heat stress or exhaustion associated with performing heavy work, often in chemical protective clothing, which impairs the body’s efficiency of evaporative cooling. Employees with pre-existing health problems such as cardiovascular disease, respiratory disease, diabetes, disorders of consciousness, or those who take medications that may impair heat exchange or cardiorespiratory response to exercise, are at additional risk when performing such arduous work.

There is limited information concerning the health outcomes of hazardous-substance personnel responding to hazardous-substance emergencies. The HSEES registry indicated that for 1990 to 1992, 467, or 15%, of 4,034 emergency response events resulted in 446 injuries. Two hundred of the injured persons were classified as first responders, including fire-fighters, law-enforcement personnel, emergency medical response personnel and HAZMAT team members. Nearly one-quarter of first responders (22%) did not utilize any type of personal protective equipment.

The principle reported health effects among all persons sustaining injuries included respiratory irritation (37.3%), eye irritation (22.8%) and nausea (8.9%). Chemical burns were reported in 6.1% of those injured. Heat stress was reported in 2%. Eleven deaths were recorded, including one in a first responder. The causes of death among the entire group were reported as trauma, chemical burns, asphyxiation, thermal burns, heat stress and cardiac arrest. Other reports have suggested that first responders are at risk of being injured in acute responses.

The health risks associated with chronic exposures to a wide array of hazardous-materials incidents have not been characterized. Epidemiological studies have not been completed of HAZMAT team members. Epidemiological studies of fire-fighters who perform first response activities at fire scenes have revealed that they may be at greater risk of developing several types of malignancies (see the article “Firefighting hazards” in this chapter).

Preventive Measures

Several measures can reduce the incident of hazardous-substance emergencies. These are described in figure 1. First, prevention through the adoption and enforcement of regulations involving production, storage, transportation and use of hazardous substances can lessen the potential for unsafe work practices. Training of employees in proper workplace practices and hazard management is critical in preventing accidents.

Figure 1. Preventive guidelines.

EMR050T2

Second, proper management and supervision of the incident can lessen the impact of an incident. The management of the activities of the first responders and clean-up workers by the incident commander is critical. There must be supervision and evaluation of the progress of the emergency response to ensure that the response objectives are being met safely, effectively and efficiently.

The third measure includes health-related actions that are taken during and after an incident. These actions include the provision of appropriate first aid at the scene and proper decontamination procedures. Failure to properly decontaminate a victim may result in ongoing absorption of the hazardous agent and place the HAZMAT or medical staff at risk of exposure from direct patient contact (Cox 1994). Medical personnel should also be trained regarding specific treatment and personal protective measures for unusual chemical events.

Participation in a medical surveillance programme by workers is a measure that can be utilized to prevent health problems among hazardous-response personnel. Medical surveillance can potentially detect conditions at an early stage before significant adverse health effects have occurred in workers. In addition, medical conditions which may place employees at significantly greater risk from performing the work, such as cardiovascular disease, can be identified and monitored. Sensory impairments that can interfere with field communications, including hearing and vision defects, can also be identified to determine whether they would pose a significant threat during hazardous emergency response.

Most of the identified preventive measures are based upon community awareness of local hazards. Implementation of hazardous-substance emergency plans by adequately trained staff and the wise allocation of resources are imperative. Community awareness of hazards includes informing communities of hazardous materials which are at fixed facilities or materials that are being transported through a community (e.g., by road, rail, airport or water). This information should enable fire departments and other agencies to plan for emergency incidents. Fixed facilities and transporters of hazardous materials should also have individual response plans developed that include specific provisions for notification of public agencies in a timely manner. Emergency medical personnel should have the necessary knowledge of the potential hazards in their local community. Trained medical staff should be available to provide appropriate treatment and diagnosis for the symptoms, signs and specific treatment recommendations for hazardous substances in their communities. Fixed site facilities should establish liaisons with local emergency departments and inform them of potential hazards in the workplace and the need for special supplies or mediations needed to manage potential incidents at these facilities. Planning and training should help enhance the provision of appropriate medical care and decrease the number of injuries and deaths from incidents.

The potential also exists for hazardous-substance emergencies to occur as a result of a natural disaster such as floods, earthquakes, lightning, hurricanes, winds or severe storms. Although the number of such events appears to be increasing, planning and preparation for these potential emergencies is very limited (Showalter and Myers 1994). Planning efforts need to include natural causes of emergency incidents.

 

Back

Read 4097 times Last modified on Tuesday, 06 September 2011 02:46

" DISCLAIMER: The ILO does not take responsibility for content presented on this web portal that is presented in any language other than English, which is the language used for the initial production and peer-review of original content. Certain statistics have not been updated since the production of the 4th edition of the Encyclopaedia (1998)."

Contents

Preface
Part I. The Body
Part II. Health Care
Part III. Management & Policy
Part IV. Tools and Approaches
Part V. Psychosocial and Organizational Factors
Part VI. General Hazards
Part VII. The Environment
Part VIII. Accidents and Safety Management
Part IX. Chemicals
Part X. Industries Based on Biological Resources
Part XI. Industries Based on Natural Resources
Part XII. Chemical Industries
Part XIII. Manufacturing Industries
Part XIV. Textile and Apparel Industries
Part XV. Transport Industries
Part XVI. Construction
Part XVII. Services and Trade
Education and Training Services
Emergency and Security Services
Emergency and Security Services Resources
Entertainment and the Arts
Health Care Facilities and Services
Hotels and Restaurants
Office and Retail Trades
Personal and Community Services
Public and Government Services
Transport Industry and Warehousing
Part XVIII. Guides

Emergency and Security Services References

Bigbee, D. 1993. Pathogenic microorganisms—Law enforcement’s silent enemies. FBI Law Enforcement Bull May 1993:1–5.

Binder, S. 1989. Deaths, injuries, and evacuation from acute hazardous materials releases. Am J Public Health 79:1042–1044.

Brown, J and A Trottier. 1995. Assessing cardiac risks in police officers. J Clinical Forensic Med 2:199–204.

Cox, RD. 1994. Decontamination and management of hazardous materials exposure victims in the emergency department. Ann Emerg Med 23(4):761–770.

Davis, RL and FK Mostofi. 1993. Cluster of testicular cancer in police officers exposed to hand held radar. Am J Ind Med 24:231–233.

Franke, WD and DF Anderson. 1994. Relationship between physical activity and risk factors for cardiovascular disease among law enforcement officers. J Occup Med 36(10):1127–1132.

Hall, HI, VD Dhara, PA Price-Green, and WE Kaye. 1994. Surveillance for emergency events involving hazardous substances—United States, 1990–1992. MMWR CDC Surveil Summ 43(2):1–6.

Hogya, PT and L Ellis. 1990. Evaluation of the injury profile of personnel in a busy urban EMS system. Am J Emerg Med 8:308–311.

Laboratory Center for Disease Control. 1995. A national consensus on guidelines for establishment of a post-exposure notification protocol for emergency responders. Canada Communicable Disease Report 21–19:169–175.

National Institute for Occupational Safety and Health (NIOSH). 1989. A Curriculum Guide for Public-safety and Emergency Response Workers. Prevention of Transmission of Human Immunodeficiency Virus and Hepatitus B Virus. Cincinnati: NIOSH.

Neale, AV. 1991. Work stress in emergency medical technicians. J Occup Med 33:991–997.

Pepe, PE, FB Hollinger, CL Troisi, and D Heiberg. 1986. Viral hepatitis risk in urban emergency medical services personnel. Ann Emerg Med 15:454–457.

Showalter, PS and MF Myers. 1994. Natural disasters in the United States as release agents of oil, chemicals, or radiological materials between 1980–1989. Risk Anal 14(2):169–182.

Souter, FCG, C van Netten and R Brands. 1992. Morbidity in policemen occupationally exposed to fingerprint powders. Int J Envir Health Res 2:114–119.

Sparrow, D, HE Thomas, and ST Weiss. 1983. Coronary heart disease in police officers participating in the normative aging study. Am J Epidemiol 118(No. 4):508–512.

Trottier, A, J Brown, and GA Wells. 1994. Respiratory symptoms among forensic ident workers. J Clin Forensic Med 1:129–132.

Vena, JE, JM Violanti, J Marshall and RC Fiedler. 1986. Mortality of a municipal worker cohort: III: Police officers. Am J Ind Med 10:383–397.

Violanti, JM, JE Vena and JR Marshall. 1986. Disease risk and mortality among police officers: New evidence and contributing factors. J Police Sci Admin 14(1):17–23.

Winder, C, A Tottszer, J Navratil and R Tandon. 1992. Hazardous materials incidents reporting—Result of a nationwide trial. J Haz Mat 31(2):119–134.